القصة الكاملة لمذبحة “عائلة أبوعياد” في العريش

يوسف عبد الكريم-11:16:07 PM

روى عدد من شهود العيان، تفاصيل المذبحة التى نفذها ٤ عناصر مسلحين من تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي، ضد عائلة «أبوعياد» بمدينة العريش، فجر أمس الأول الخميس، وأسفرت عن مقتل ٩ بينهم طفلان، وإصابة اثنين.
وقال شهود العيان إن الواقعة بدأت بانفجار قوى هز المنطقة خلف قسم شرطة ثالث العريش، فى تمام العاشرة مساء الخميس، ثم أعقبه إطلاق قوات الأمن بالقسم طلقات استكشافية وتحذيرية، وبعد هدوء إطلاق النار، وصلت سيارة بيضاء يستقلها ٤ إرهابيين ملثمين مسلحين، إلى «حى البطل» بالشارع المؤدى إلى «الطريق الدائري» بالمدينة، قادمين من أحد الطرق الخلفية بمنطقة «ابنى بيتك».
وأشار الشهود إلى أن الأربعة إرهابيين اقتحموا منزلاً تحت الإنشاء يحيط به سور كبير، ويقطنه مجموعة من الشباب دون الثلاثين بجانب الأطفال من عائلة «أبوعياد» التابعة لقبيلة «الرميلات»، والذين لجأوا إلى ذلك المنزل فى العريش، هرباً من جحيم الإرهاب فى رفح، ثم بادروا بإطلاق النيران بشكل مكثف داخل المنزل، ما أسفر عن مقتل ٨ من العائلة بينهم طفل. وأثناء خروج المسلحين، فوجئوا بأحد أقارب «العائلة» ومعه ابنته البالغة ٣ سنوات، قادمين إلى المنزل داخل سيارة، فباغتوه بإطلاق النار على السيارة، وإلقاء قذيفة «آر بى جي» عليها، ما أسفر عن مقتل الطفلة وإصابة والدها.
وأوضح شهود العيان أن كافة الضحايا من «عائلة أبوعياد» التابعة لقبيلة «الرميلات»، والذين قدموا إلى «العريش» من مدينتى «الشيخ زويد» و«رفح»، وأقاموا داخل «حوش» خلف قسم شرطة ثالث العريش، مشيرين إلى أن المكان المستهدف لم يكن معداً للسكن والإقامة، بل كان مخصصا لـ«سهرة شبابية» من أبناء العائلة، ليتم رصدهم من قبل العناصر الإرهابية وتصفيتهم فى مذبحة هى الأولى من نوعها.
وكشفت مصادر طبية أن الحصيلة النهائية للمذبحة هى ٩ قتلى بينهم طفلان، واثنان من المصابين تم حجزهما داخل «مستشفى العريش العام»، فيما قتلت الطفلة «حلا علاء أحمد سالم»، فى سيارة والدها خارج المنزل وأصيب والدها ببتر فى الساق.
وقالت مصادر قبلية إن التنظيمات الإرهابية بدأت مرحلة جديدة من إرهابها باستهداف المدنيين، من خلال «خلية إرهابية» تستقر بمدينة «العريش»، وتهدف إلى إرهاب المواطنين، وإجبارهم على عدم تقديم أى معلومات للأجهزة الأمنية، خاصة عن «العبوات الناسفة» التى يزرعها الإرهابيون.

شاهد أيضاً

بعد أن هددها بالموت زوج يتلقى علقة موت من زوجته بالشارع

‎ تحقيق حماده جمعه بين اليوم والآخر باتت جرائم عنف وقتل الأزواج، واحدة من الأخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *