السعودية ترحل 30 مصريًا لمخالفتهم شروط الإقامة

كتب :محمود رمضان
ترحيل 30 مصريًا
استقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأربعاء 30 مرحلاً مصريًا؛ قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها بسبب مخالفتهم شروط العمل والإقامة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن المرحلين وصلوا على متن رحلة الخطوط السعودية والقادمة من جدة، وبمناقشتهم فور وصولهم أقروا بأن السلطات السعودية ألقت القبض عليهم، وقامت بترحيلهم لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل.

وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المطار، بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بعد عرضهم على الأجهزة الأمنية المعنية للتأكد من سلامة موقفهم الأمني والقانوني.

وأكدت نبيلة مكرم – وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج – على أنها تنسق مع السلطات السعودية لحل أزمة ومشكلة 5167 أسرة مصرية، ممن صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات لتخلفهم عن شروط الإقامة، فيما يعرف إعلامياً بأزمة “بصمة الحج”.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات صحفية، أنها تقدمت بمناشدة السلطات المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، طلباً لإصدار قرار ملكى بالعفو، ووقف ترحيل الأسر المصرية التى تخلفت عن شروط الإقامة فيما يعرف إعلامياً بأزمة “بصمة الحج”، فى إطار التلاحم والترابط بين مصر والمملكة، قيادة وحكومة وشعباً.

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *