أخبار عاجلة

الجمعة القادم: أولى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عن الملك توت عنخ آمون بمقر المتحف المصري الكبير

كتب رضا بدير , سيد صادق
تنطلق في التاسعة والنصف من صباح الجمعة القادم 6/5/2016 أولى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار المصرية من مختلف دول العالم، صرح بذلك الدكتور خالد العناني وزير الآثار.
وأوضح العناني أن المؤتمر الذي يُعقد للعام الثاني على التوالي يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كافة القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبي وآثاره.
من جانبه قال د. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير أنه من المقرر أن يستضيف مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير والذي سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تختتم الفعاليات باليوم الثالث 8 مايو بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
وأضاف توفيق أن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبي وكذلك استعراض لآخر ما توصلت إليه أعمال المسح الراداري داخل مقبرته بوادي الملوك بالأقصر.
ملحوظة: الجلسة العلمية الخاصة بالمسح الراداري بالمقبرة واستعراض المشروع البحثي بالمقبرة سوف تعقد ثالث أيام المؤتمر (8 مايو) في تمام الساعة التاسعة بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
برجاء الحضور للتغطية الإعلامية في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة القادم 6/5/2016 بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، علماً بأنه سيتم الدخول من البوابة رقم 3 للمتحف من طريق مصر إسكندرية الصحراوي

شاهد أيضاً

تكريم إبراهيم الشيخ في ذكرى ميلاد “رخا.. المعلم الأول” بـ بيت السناري

محمد على     نظم مشروع ذاكرة الكاريكاتير التابع للمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *